الموقع الرسمي لشبكة السبر

الشوري يقر 8 توصيات خاصة بمراجعة اللائحة التنفيذية لنظام العمل داخل المملكة – أخبار السعودية

مجلس الشورى

 

 

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلن مجلس الشورى الموافقة على إقرار 8 توصيات خاصة بمراجعة اللائحة التنفيذية لنظام العمل وتقديم الحلول اللازمة لعلاج كافة المعوقات التى تحول دون تنفيذ المشروعات القومية داخل المملكة.

وطالب الشورى، وزارة العمل بضرورة وضع خطة تنفيذية ببرنامج زمني ومؤشرات قياس للأداء، ورفع نسبة الوظائف المخصصة للنساء وزيادة فرصهن الوظيفية، مشددًا على إجراء دراسة إنهاء تكليف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشؤون الاستقدام، وإنشاء هيئة عامة مستقلة للاستقدام يعين رئيس مجلس إدارتها بأمر ملك، وهي توصية لجنة الأسرة والشباب بمجلس الشورى متبنيةً مضمون توصية اللواء علي بن فهد السبهان.

كما طالب المجلس بضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحديد اللجان الدولية التي تتطلب مشاركة الجمعيات الوطنية فيها ووضع آلية متكاملة لتحقيق ذلك، بعد أن أخذ مضمون توصية لعضو اللجنة القضائية هادي علي اليامي.

كما أيد المجلس مطالب عضو الشورى سعدون السعدون والذي نص على مطالبة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بضرورة إنشاء قاعدة معلومات موحدة للشركات ت الكبرى التي تملك الدولة أغلب حصصها أو تلك التي تحصل على امتيازات من الدولة، وحصر الموظفين العاملين فيها بالتوظيف المباشرة وغير المباشر، وإلزام تلك الشركات بتقديم جدول زمني لتوطين وظائفها .

 

 

اضافة تعليق