الموقع الرسمي لشبكة السبر

العمل تطلق مبادرة “شهادة الالتزام الإلكترونية” – أخبار السعودية

شبكة السبر – أخبار السعودية

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرة شهادة الالتزام الإلكترونية، التي تهدف لرفع مستوى التزام المنشآت بسداد أجور العاملين فيها بشكل منتظم، ولتحفيز القطاع الخاص للتوطين.

كما تهدف المبادرة لمساعدة العاملين على حفظ حقوقهم لدى أصحاب العمل والمنشآت، وتساعد على إيجاد آلية معتمدة وموثوقة لضمان مصلحة أطراف العلاقة التعاقدية.

وتمكّن المبادرة المنشآت من إصدار شهادة الالتزام ببرنامج حماية الأجور وطباعتها إلكترونياً، بحيث تكون صالحة لمدة 60 يوماً من تاريخ الإصدار، فيما تستهدف المنشآت الخاضعة وغير الخاضعة لبرنامج حماية الأجور.

وحددت الوزارة شرطين لإصدار شهادة الالتزام الإلكترونية، وهما (انتظام دفع الأجور لكافة العاملين في المنشأة لمدة 3 أشهر، وعدم وجود ملاحظة حماية الأجور عند تقديم الطلب).

على صعيد آخر حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استخدام مستحضر “مالتي ماكا Forever Multi-Maca “، مبينة أنه غير مسجل لديها، وأنه يسوق بادعاءات طبية لا يمكن التأكد من صحتها، كما لا يمكن التأكد من خلو المنتج من مواد ضارة من عدمه.

وأوضحت الهيئة أن “مالتي ماكا Forever Multi-Maca” ” المصنع في الولايات المتحدة، قد يكون محتوياً على مواد ضارة بالصحة، ولا يمكن التأكد من ذلك، كونه غير مسجل لدى الهيئة، مشيرة إلى أنه لم يتم فسحه.

ودعت الهيئة المستهلكين لعدم استخدام المنتج المذكور والتخلص منه، مشددة على أهمية تجنب استخدام المستحضرات الصيدلانية غير مسجلة لدى الهيئة، وتجنب شراء المستحضرات الصيدلانية من منشآت غير مرخصة أو قنوات بيع غير نظامية.

اضافة تعليق