الموقع الرسمي لشبكة السبر

الهلال السعودي يتصدر أندية العرب وآسيا تحقيقًا للأرباح من كأس العالم- أخبار الهلال

شبكة السبر- أخبار الهلال

تفوق نادي الهلال السعودي ليكون الأكثر عربيًا وآسيويًا ومحلياً في تحقيق أعلى الإيرادات، بحسب ما كشفه الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الثلاثاء، عن حصص الأندية التي ستحصل على مبالغ مالية نظير مشاركة لاعبيها في كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018 .

وحصلت الأندية السعودية على نحو 6.5 مليون دولار، تقاسمتها عشرة أندية، بحسب اللائحة التي نشرها الاتحاد الدولي على موقعه الإلكتروني.

ومن المقرر أن يحصل نادي الهلال السعودي، حامل لقب ومتصدر بطولة الدوري السعودي للمحترفين، على أكثر من مليوني دولار أمريكي، وذلك مقابل مشاركة لاعبيه في المونديال الأخير، ويليه الأهلي بمبلغ مليون و889 ألف دولار، ثم الشباب بـ704 آلاف دولار، فالنصر بـ700 ألف دولار، بينما توزع باقي المبلغ على أندية الاتحاد، الاتفاق، الفتح، التعاون، الرائد، الباطن.

وإعتمدت السعودية على تشكيلة كاملة من اللاعبين المحليين في كأس العالم الأخيرة، واحتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى التي تصدرتها أوروغواي ثم روسيا صاحبة الأرض والضيافة، بينما تذيلت مصر الترتيب بثلاث هزائم.

وكشف الفيفا أن 416 ناديا من 63 اتحادا وطنيا حصلوا على مقابل مالي لمشاركة لاعبيهم في المونديال وذلك من عائدات البطولة التي احتضنتها روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو.

وبلغ متوسط المقابل الذي احتسب نظير مشاركة كل لاعب من إجمالي 736 لاعبا ، في اليوم الواحد 8530 دولار.

اضافة تعليق