الموقع الرسمي لشبكة السبر

زيارة الأمين العام لجمعية الحديث المركزية ببريطانيا للشيخ السبر – اخبار السعودية

الشيخ السبر

شبكة السبر : كتب يحيى زيلع  :

استقبل فضيلة الدكتور سعد بن عبدالله السبر في درسه الأسبوعي بمنزله في حي العريجاء بالرياض اليوم الجمعة 26- 4 -1437 هـ
الشيخ شعيب أحمد مير بوري الأمين العام لجمعية الحديث المركزية في بريطانيا ومدير جامع خادم الحرمين الشريفين في أدنبرة والداعية الرسمي في السجون البريطانية .
وكان عنوان اللقاء “الدعوة في بريطانيا”
تحدث فيها الضيف عن تأسيس جمعية الحديث المركزية في بريطانيا عام ١٩٧٥م عندما أرسل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله وفدا رسميا من المملكة ساهم في التأسيس، وقد سجلت الجمعية رسميا كجمعية خيرية في الحكومة البريطانية عام ١٩٧٦م
وأوضح الشيخ شعيب مير بوري أن الدعوة الإسلامية في بريطانيا مفتوحة ومجالاتها متعددة، وأضاف أن الحكومة البريطانية تدعم الدعوة إلى الإسلام وتقدم عددا من التسهيلات في هذا المجال شريطة أن تكون بالموعظة الحسنة وأن يتم الاستئذان في البرامج الدعوية.
وبين الشيخ شعيب أن يوجد حاليا في بريطانيا أكثر من ٢٠٠٠ مسجد شاملة يوجد بها حلقات لتحفيظ القرآن الكريم ومكتبات ومغاسل للموتى وغيرها من الأنشطة الدعوية والخيرية.
وتطرق الشيخ شعيب إلى انتشار الدعوة الإسلامية في السجون البريطانية حيث يوجد أكثر من ١٥٠ داعية بريطانيا معينين من قبل وزارة العدل البريطانية.
مؤكدا أن أول قام بتأسيس الدعوة الإسلامية في السجون البريطانية هو الدكتور غازي القصيبي رحمه الله عندما كان سفيرا للمملكة في بريطانيا وعرض على المسؤولين في الحكومة البريطانية وقدم كل التسهيلات لإنجاح هذا المشروع الخيري .
كما أشار إلى انتشار الدعوة الإسلامية في الجامعات والكليات والمدارس والمستشفيات .
وبين أن حكومة خادم الحرمين  قدمت الدعم المستمر للدعوة في بريطانيا ومازالت تقدم وان الدعاة كلهم خريجي  الجامعات السعودية.
كما أشار إلى انتشار الدعوة الإسلامية في الجامعات والكليات والمدارس والمستشفيات.
حضر اللقاء عدد من المشائخ والدعاة وطلبة العلم والإعلاميين
وبعد انتهاء اللقاء
شرفنا د . سعد بن عبدالله السبر  على مائدة الطعام لتناول الغداء تكريما للشيخ شعيب احمد .

لمشاهدة اللقاء كامل :

اضافة تعليق