سكني يُطلق تطبيقاً للأجهزة الذكية يقدم 15 خدمة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

دشن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان أمس الاثنين، نسخته الحديثة من تطبيق سكني للأجهزة الذكية، التي تدعم نظامي التشغيل على أجهزة آبل وأجهزة الأندرويد.

ويقدم التطبيق أكثر من 15 خدمة للمستفيدين ، تمكنهم من التعرف على الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها البرنامج للأسر الراغبة في الاستفادة من برامج وخيارات وزارة الإسكان بكل يسر وسهولة، ومن أي مكان وفي كل الأوقات، إضافة إلى إمكانية التعرف على المشاريع السكنية، وحجز المواعيد لزيارتها.

ويتضمن التطبيق الرسمي لبرنامج سكني ، الذي يدعم اللغة العربية عددا من الخدمات التي يحتاجها المستفيدون ابتداءً من التسجيل واستكمال البيانات ، واستعراض قائمة المسجلين والمستفيدين من الدفعات السابقة للبرنامج، والحلول والمشاريع السكنية المتوفرة في كل منطقة ومدينة ، كما أنه يتيح إمكانية حجز المواعيد لزيارة المشاريع لاستكمال إجراءات الحجز النهائي في موقع المشروع.

في سياق آخر أكد بنك التنمية الإجتماعية أنه يمكن لجميع الأرامل والمطلقات التقدم للحصول علي قرض “كنف” المخصص لهن متى توافرت الشروط دون أن يلزم ذلك حضور كفيل للمرأة، إلا في حال كونها موظفة حكومية على رأس العمل ففي هذه الحالة يجب إحضار كفيل .

وأبانت الوزارة أنه يشترط أن يكون الكفيل موظف حكومي أيضاً وعلى رأس العمل شرط أن تسمح التزاماته المالية المسجلة في سمه بالكفالة .

وكان بنك التنمية الاجتماعية قد أطلق بالأمس منتج ” كنف ” بسقف تمويلي يصل إلى 30 ألف ريال وبدون فوائد أو رسوم، حيث يستهدف الفئات الأشد حاجة من الأرامل والمطلقات، وذلك من خلال منحهن تمويلًا لمساعدتهن على تحمل تكاليف وأعباء الحياة .

قد يعجبك ايضا