السفارة السعودية بفرنسا تحذر المواطنين من الذهاب إلى الشانزليزيه – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

طالبت سفارة المملكة العربية السعودية في فرنسا، المواطنين الزائرين والمقيمين هناك بالحذر وتجنب الذهاب إلى منطقة الشانزليزيه والمناطق المُحيطة بها ، نظرًا لاستمرار الاحتجاجات.

ونشرت السفارة، في بيان عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أرقامًا للتواصل معها في الحالات الطارئة: 0033673656324 – 0033626238195.

وعاد متظاهرو السترات الصفراء إلى شوارع العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، بعدما تراجعت وتيرة الاحتجاجات التي كانوا يقومون بها دوريًّا في الأسابيع الماضية.

وشهدت شوارع العاصمة باريس، صباح اليوم السبت، تظاهرات غاضبة لـ«السترات الصفراء»، للأسبوع الـ18 على التوالي حسب صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، التي أوضحت أن العشرات احتشدوا بالقرب من شارع الشانزليزيه وساحة قوس النصر، في الوقت الذي شهدت فيه المنطقة حضورًا أمنيًّا مكثفًا.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية، بأن عناصر من محتجي السترات الصفر قاموا بأعمال نهب واسعة لمحلات الشانزليزيه، وسط تصاعد للاشتباكات مع قوات الشرطة التي استخدمت خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع؛ لتفريق المحتجين بعد أعمال شغب وإحراق دراجات نارية ومستوعبات نفايات.

واشتبك متظاهرون مع قوات شرطة مكافحة الشغب بالقرب من قوس النصر في باريس، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة أوقفت العشرات في أحياء متفرقة من العاصمة.

قد يعجبك ايضا