وزير الزراعة: المملكة تحتل المركز الأول عالمياً في إنتاج الخيل العربية – أخبار السعودية

وزير الزراعة: المملكة تحتل المركز الأول عالمياً في إنتاج الخيل العربية – أخبار السعودية

شبكة السبر – أخبار السعودية

قام وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي بالكشف على أن المملكة العربية السعودية احتلت المركز الأول عالمياً في إنتاج الخيل العربية الأصيلة بعدد 3137 من المواليد للعام 2016 م .

كما قام الوزير الفضلي بتوضيح أن نتائج اجتماع منظمة ” الواهو” المسؤولة عن توثيق وتسجيل الخيل العربية الذي عقد في مملكة البحرين مؤخراً، كشفت حصول المملكة العربية السعودية على المركز الأول بعد أن كانت الولايات المتحدة الأميركية تتربع عليه لمدة طويلة .

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة  ان هذا الإنجاز يرجع إلى الاهتمام الذي تعطيه القيادة الرشيدة للحفاظ على الخيل العربية الأصيلة ، بواسطة إنشاء مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بصفته الجهة الرسمية المسؤولة عن توثيق الخيل العربية الأصيلة ومتابعة كل نشاطاتها مما ساهم في زيادة مواليد الخيل في كل أنحاء المملكة.

كما قام الفضلي في تصريحه الصحفي بعد تدشينه برنامج الخدمات الإلكترونية للخيل العربية (أصيل) وافتتاح مبنى التسجيل الجديد أمس بمقره فى مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب بلفت الانتباه إلى أن المركز هو الممثل الأوحد للمملكة في المنظمات الدولية صاحبة الاختصاص بموجب اختصاص الوزارة بالخيل العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى