انطلاق فعاليات ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة الاثنين المقبل – أخبار السعودية

انطلاق فعاليات ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة الاثنين المقبل – أخبار السعودية

شبكة السبر – أخبار السعودية

في إطار دعم التعاون بين غرفة الأحساء والهيئة العامة للزكاة، تنطلق برامج التعاون بين الغرفة والهيئة لتبادل المعارف والخبرات والاطلاع على آخر المستجدات في المجالات المحاسبية والضريبية والمالية .

وأعلنت غرفة الأحساء عن تنظيم ورشة عمل كبرى حول ضريبة القيمة المضافة الاثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري بقاعة سليمان الحماد للرجال وقاعة ناصر الزرعة بمقر الغرفة الرئيسي، ويأتي ذلك استعدادًا لتطبيق ضريبة القيمة المضافة بداية شهر يناير 2018.

وتعليقًا على ذلك، قال فهد بن محمد بوخمسين رئيس لجنة التجارة والاستثمار بالغرفة ، أن الورشة ستقدم توضيحًا لبرنامج ضريبة القيمة المضافة في المملكة، كيفية التطبيق العملي لضريبة القيمة المضافة وتزويد المنشآت بالإرشادات اللازمة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة وكذلك ضريبة المدخلات والمخرجات، خصم واسترداد الضريبة، المحاسبة عن ضريبة القيمة المضافة، النسب الضريبية والقطاعات الخاضعة والمعفاة، السمات الأساسية لضريبة القيمة المضافة.

وأضاف أن الورشة ستتطرق إلى القياس المحاسبي والضريبي للقيمة المضافة، التزامات وحقوق المكلف، إجراءات الفحص والتقييم، العقوبات والغرامات، الاسترداد ورد الضريبة، إدارة ضريبة القيمة المضافة وكذلك استعراض حالات وتطبيقات عملية على نظام الضريبة على القيمة المضافة والتحديات والآثار المترتبة على تطبيقها في المملكة.

ومن جانبه، أكد أمين عام الغرفة عبدالله النشوان حرص الغرفة على التعاون مع الجهات الحكومية بما يخدم قطاع الأعمال لمواكبة المستجدات الاقتصادية والتطورات المالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى