آل الشيخ يوجه بتخصيص خطبة الجمعة للتذكير بنعمة الأمن ووحدة الصف – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، خطباء الجوامع في المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة القادمة 10/ 2/ 1443هـ لتذكير الناس بنعمة الأمن ووحدة الصف واجتماع الكلمة تحت قيادة حكيمة.

كما شدد الوزير على ضرورة أن تتحدث الخطبة عن أهمية الانتماء للوطن والحفاظ على ممتلكاته، والتأكيد على وجوب الالتفاف حول القيادة الرشيدة.

من جانب آخر افتتح وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر اليوم الثلاثاء، قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية 2021، التي ينظمها مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية “كيمارك” بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني افتراضياً، برعاية ولي العهد.

وتقام القمة بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، من 7 ـ 9 صفر 1443هـ الموافق 14 ـ 16 سبتمبر 2021م، بمشاركة نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين من رواد وقادة الشركات التقنية الحيوية على المستوى الدولي.

ويحضر القمة أكثر من 50 متحدثًا عالمياً في استخدام كائنات حية، بكتيريا أو فايروسات ومواد حيوية لصناعة منتجات هدفها منفعة الانسان، ومنها ما طبق في الزراعة باستخدام تقنية التعديل الجيني لإنتاج محاصيل مقاومة للأمراض والجفاف والمياه المالحة والحشرات بما له من مردود اقتصادي وزيادة الإنتاج وتقليل استخدام المبيدات الحشرية.

قد يعجبك ايضا