أمر الملكي بتعيين خالد اللحيدان رئيساً للمحكمة العليا – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس (الأحد)، أمراً ملكياً بتعيين الشيخ خالد بن عبدالله بن محمد اللحيدان رئيساً للمحكمة العليا بمرتبة وزير.

وحصل الشيخ “اللحيدان” على دكتوراه في الفقه المقارن، كما حصل على ماجستير في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وبكالوريوس في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وشغل العديد من المناصب منها قاض في المحكمة العليا بدرجة (قاضي استئناف)، ورئيس محكمة استئناف، وقاضي استئناف في محكمة الاستئناف في منطقة تبوك، وقاض بالإدارة العامة للتفتيش القضائي بدرجة (رئيس محكمة أ)، وقاض بالمحكمة العامة بمنطقة الرياض بدرجة (رئيس محكمة أ)، و(رئيس محكمة ب)، و(وكيل محكمة أ)، و(وكيل محكمة ب)، و(قاضي أ)، و(قاضي ب)، و(قاضي ج)، كما شغل منصب ملازم قضائي بوزارة العدل بالمرتبة (40).

من جانب آخر واصلت الفرق الرقابية بالبلديات الفرعية بأمانة العاصمة المقدسة ‏جولاتها على الأسواق والمنشآت الغذائية للتأكد من تطبيق ‏الاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية بهدف الحفاظ على ‏الصحة العامة.‏

وأسفرت الجولات في بلدية الغزة عن غلق منشأة غذائية وإتلاف ‏‏602 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية، وتم رصد عدد من ‏المخالفات، منها، تدني مستوى النظافة وعدم وجود رخصة، ‏وشهادات صحية منتهية لعدد من العاملين.‏

قد يعجبك ايضا