اجراءات ادارة الاتحادي لتفادي عقوبات الفيفا – أخبار الاتحاد

0

شبكة السبر – أخبار الاتحاد

أكدت تقارير صحفية على أن مجلس ادارة الاتحاد برئاسة ، أنمار الحائلي ، اتخذت إجراءات عاجلة من أجل تجنب الصدام مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ، فيفا ، خلال فترة توقف النشاط الرياضي.

ويعكف كتيبة النمور ومدربهم البرازيلي ، فابيو كاريلي ، في منازلهم ، تنفيذا للإجراءات الوقائية والاحترازية ، التي اتخذتها المملكة في الفترة الأخيرة ، لمحاصرة فيروس كورونا والحد من انتشاره بين الأفراد خلال التجمعات.

وأوضحت التقارير ذاتها على أن إدارة  الاتحاد ابدت مخاوفها من أي شكاوى جديدة للفيفا بسبب تأخر  رواتب الأجانب  ، وذلك بتسليمهم راتب شهر قبل إتمام الشهر الثاني ودخول الشهر الثالث دون رواتب.

كما أشارت على  أن الإدارة الاتحادية   نجحت في تأمين رواتب اللاعبين المحترفين لتلافي الشكاوى، وسعيًا منها للحفاظ على موقفها المالي.

وذكرت أيضا ان الادارة حرصت على عدم تكرار الوقوع في خطأ  يكلفها خسارة لاعب ومبالغ أخرى، كما حدث في قضية الأرجنتيني فيتشو، الذي فسخ عقده بعد تأخر تسليمه راتبي شهرين ودخوله في الشهر.

وكان الاتحاد قد وقع عليه عقوبة خصم 3 نقاط من رصيده النقطي موسم 2016 ، وذلك بقرار ملزم من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم ، بسبب المستحقات مالية سابقة لم يسددها   لصالح لاعبه الأرجنتيني مانسو، السابق  من بينها أجور أتعاب لصالح محكمة التحكيم الدولية “كاس”.

يذكر أن الاتحاد يحتل المركز 13 برصيد 23 نقطة أي بفارق مركز وحيد عن الثلاثة المقرر هبوطهم للدرجة الأولى ، وذلك بحسب اللائحة الجديدة التي اصدرتها لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

قد يعجبك ايضا