استئناف جدة تقضي بإلغاء أرقام هواتف لجناة مدانين – اخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

قالت مصادر إن محكمة الاستئناف بمحافظة جدة أيدت حكماً بإلغاء 6 أرقام جوالات لستة أشخاص أدينوا باستخدامها في ترويج المخدرات، وعدم إعادة صرفها، بالإضافة إلى مصادرة الأجهزة المضبوطة.

وأوضحت المصادر وفقاً لـ “عكاظ”، أن الحكم شمل معاقبة 5 مقيمين بالسجن والجلد والإبعاد، بعد إدانتهم بحيازة وترويج وتعاطي الحشيش المخدر، وغلظت عقوبة السجن على أحد الجناة لمقاومته رجال الأمن.

وأضافت أن المحكمة فرضت كذلك غرامة مالية على المحكومين تودع قيمتها في حساب مؤسسة النقد العربي لحساب المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وأشارت المصادر إلى أن الحكم تضمن أحكاماً بالسجن على أشخاص مدانين بالتعاطي والترويج وتغريمهم وجلدهم وإبعادهم عن المملكة بعد انتهاء محكوميتهم، وعدم السماح لهم بالعودة إلا فيما تسمح به تعليمات الحج والعمرة.

من جانب آخر أظهر مقطع فيديو لحظة العثور على مواطن مُسن فُقد في منطقة صحراوية في قرية أم الجماجم التابعة لمحافظة المجمعة بمنطقة الرياض؛ حيث كان قد فقد يوم الثلاثاء بعد انقطاع الاتصال به.

وبيّن الفيديو الذي نشره فريق “عون” للبحث، الطيران الشراعي وهو يبحث عن المواطن في المنطقة التي فقد بها، قبل أن يتوصل إليه وإلى سيارته التي غرست في الرمال، وينجح في إنقاذه.

وأوضح فريق عون أنه كان تلقى بلاغاً من أحد المواطنين عن فقدان اتصاله بوالده الذي يعاني من مرض السكر والضغط، طالباً المشاركة في البحث عنه، ليتم تمشيط المنطقة بالكامل دون العثور عليه، قبل أن تتم الاستعانة بالطيران الشراعي الذي نجح في التوصل إلى المفقود ووجده بصحة جيدة.

قد يعجبك ايضا