استقرار النفط مع ترقب اجتماع “أوبك+” – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

استقرت أسعار النفط (الخميس)، مع مواصلة المستثمرين توخي الحذر قبل تخفيضات الإنتاج المتوقعة من تحالف أوبك في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات المصانع الصينية تباطؤ النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا بنسبة 0.2% ، إلى 83.2 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا بنسبة 0.2 %أيضا، إلى 78 دولارا للبرميل.

وسجلت عقود الخامين القياسيين ارتفاعا بنسبة 2% تقريبا في اليوم السابق وسط آمال في توصل مجموعة أوبك ، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاء من بينهم روسيا، إلى قرار يدعم الأسعار بشكل ما.

ومن المقرر أن يعقد أعضاء أوبك اجتماعا اليوم لمناقشة خفض إضافي في إنتاج النفط العام المقبل من أجل دعم السوق، ولم يتم تحديد حجم الخفض الإضافي بعد، ووفقا لـ”رويترز” فمن المتوقع أن يتراوح الخفض ما بين مليون ومليوني برميل يوميا.

وقال محللون من “آي.إن.جي” إن كل الأنظار تتجه نحو اجتماع أوبك ، مؤكدين أن ما يزيد من حالة عدم اليقين بشأن الاجتماع أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت المجموعة قادرة على حل الخلاف حول أهداف إنتاج البلدين العضوين في أوبك أنجولا ونيجيريا للعام المقبل، خاصة وأن البلدين يسعيان إلى زيادة إنتاج النفط.

قد يعجبك ايضا