الأحوال المدنية توضح إمكانية تسمية الأبناء والبنات بأسماء الآباء والأمهات – أخبار السعودية

2

شبكة السبر – أخبار السعودية

أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، مدى إمكانية تسمية الأبناء والبنات بأسماء الآباء والأمهات.

وأبانت “الأحوال المدنية” إنه يمكن تسمية المولودة على اسم أمها، غير أنه لا يمكن تسمية المولود على اسم أبيه، حيث إنه بنص النظام لا يجوز أن يشترك الابن مع أبيه في اسم واحد.

وتنص المادة (45) من نظام الأحوال المدنية على أنه: “لا يجوز اشتراك أخوين أو أختين من الأب أو ابن مع أبيه في اسم واحد إذا كان الاثنان على قيد الحياة، كما لا يجوز بالنسبة للمواطنين تسجيل أسماء مخالفة للشريعة الإسلامية”.

وأشارت إلى أنه يسمح بتسجيل الأسماء المعرفة بـ(ال) في حال الأسماء المتعارف عليها قديماً وحديثاً في المجتمعات، مثل (البراء، العنود، والجوهرة)، غير أنه يمنع الأسماء مسبوقة بألقاب مثل الشريف، والسيد، والحاج، ونحو ذلك.

ومن جانب آخر تلقى أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف، اليوم (الأحد)، الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال الأمير سعود في تصريحات عقب تلقيه الجرعة إنه لم يشعر بأي أعراض جانبية خلال الفترة السابقة منذ أخذ الجرعة الأولى، مبيناً أن اللقاح آمن، وأنه كان يواصل حياته وأعماله اليومية بشكل طبيعي.

وكان الأمير قد تلقى الجرعة الأولى من اللقاح في 28 ديسمبر الماضي، في أول يوم لانطلاق عمليات التطعيم في المنطقة الشرقية؛ بمركز معارض الظهران الدولي.

قد يعجبك ايضا