الأرصاد: أمطار رعدية ورياح بمكة والمدينة والمرتفعات – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة اليوم (الأربعاء) على مختلف مناطق المملكة.

وأوضح التقرير أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة، تمتد إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الساحلية منها، وكذلك مناطق تبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية.

وأضاف أنه لا يستبعد تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من الحدود الشمالية والقريات وطريف، وسواحل المنطقة الشرقية.

وأشار إلى أن درجات الحرارة المتوقعة على عدد من المدن ستكون كالتالي: (32 درجة بمكة المكرمة، و30 درجة بالمدينة المنورة، و27 درجة بالرياض، و28 درجة بالدمام، و33 درجة في جدة، و22 درجة في أبها).

في سياق آخر تعتزم أمانة منطقة الرياض ممثلة ببلدية محافظة الخرج، إجراء دراسة استراتيجية ومرورية لعدد من المحاور والتقاطعات المتفرقة في مدينة الخرج؛ لمعالجة المشاكل والاختناقات وتحسين انسيابية الحركة المرورية، وضمان زيادة قدرتها الاستيعابية.

وأوضحت مصادر أن بلدية الخرج بصدد الاستعانة بشركات متخصصة لإجراء عدد من الدراسات المرورية موزعة على المدة الزمنية للمشروع وهي 36 شهراً ميلادياً في محاولة للحد من السلبيات الناجمة عن تزايد الاختناقات المرورية وما يتبعها من آثار عكسية على مستويات السلامة المرورية على طول محور طريق الملك عبدالله وعدد من المحاور والتقاطعات المتفرقة داخل المحافظة.

قد يعجبك ايضا