الأرصاد تحذر من معلومات مضللة عن الطقس والفيروسات – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من تقديم معلومات مغلوطة ومضللة بشأن حالة الطقس وربطها بانتشار الأوبئة والفيروسات.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن مدير عام الشؤون القانونية المستشار فيصل السواط، حذر من محاولات بعض الأفراد محبي الظهور والشهرة من مغبة نشر معلومات مضللة ومغلوطة عن الطقس وربطها بانتشار الأوبئة والفيروسات في مسايرة منهم لحدث جائحة كورونا.

وأهاب “السواط” بأن الهيئة ستتحرك لمحاسبة كل من يقدم على ذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص، ودعا المستشار السواط لضرورة التعاون مع الجهات الحكومية واستقاء المعلومات من مصادرها خاصة وزارة الصحة في ظل هذه الظروف.

ومن جانب آخر أصدرت شرطة منطقة حائل بياناً للتعليق على مقطع فيديو متداول أظهر قيام شخص بالبصق على نافذة إحدى المركبات المتوقفة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة حائل الرائد سامي الشمري، أن المتابعة الأمنية أسفرت عن ضبط الشخص الذي ظهر في المقطع، واتضح أنه مواطن في العقد الرابع من العمر.

وأضاف الرائد الشمري أن المواطن يعاني من اعتلالات نفسية وتم نقله إلى المستشفى وفحصه، وظهرت نتائج الفحص سلبية حول إصابته بفيروس كورونا الجديد، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

قد يعجبك ايضا