الأرصاد تصدر تنبيهات برياح نشطة وأتربة مثارة في عدد من المناطق – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم (السبت)، تنبيهات برياح نشطة وأتربة مثارة يصاحبها تدنٍّ في مدى الرؤية، بعدد من مدن المملكة، وسحب رعدية ممطرة في أخرى.

وأوضحت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالأرصاد، أن عدداً من المدن بمناطق مكة المكرمة، وعسير، وجازان، والمدينة المنورة، ستشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة، يصحبها تدن في مدى الرؤية، مشيرة إلى أن الحالة ستبدأ عند الساعة 10 صباحاً وتستمر حتى الـ 6 مساءً.

وأبانت أن عدداً من المدن بمناطق جازان، وعسير، ستشهد سحباً رعدية ممطرة مع نشاط في الرياح السطحية يؤدي لتدن في مدى الرؤية، مبينة أن الحالة ستبدأ عند الساعة 1 من ظهر اليوم وتستمر حتى 7 مساءً.

من جانب آخر قام أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، بعمل زيارة تفقدية لبعض مشاريع تطوير مرافق المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف.

وأوضح الأمير فيصل أن المنطقة بها العديد من المشاريع التي تخدم الزائرين والحجاج من الداخل والخارج، مؤكداً أنها توفر لهم سبل الراحة والأمان.

وأضاف بأنه تم رصد بعض الأنشطة الاقتصادية المخالفة للنظام، وجار العمل على إعادة هيكلتها وتوطينها بشكل كامل، مشيراً إلى أن عملية الإصلاح الإنشائي ستواكبها عملية إصلاح اقتصادي أيضاً.

قد يعجبك ايضا