الأرصاد تصدر عدة تنبيهات بأمطار رعدية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أصدر الإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات عن الحالة الجوية في عدد من المناطق خلال الساعات المقبلة، حيث أشار إلى أن معظم مناطق المملكة ستشهد هطول أمطار رعدية.

وأوضح المركز أن أجزاءً من منطقة الرياض ستشهد رياحاً نشطة مع سحب رعدية تسبب تدنياً في مدى الرؤية، تبدأ من صباح اليوم (الثلاثاء) وتستمر حتى العاشرة مساءً.

وأشار إلى أن الحالة ذاتها ستشهدها أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية وجازان وعسير والباحة وحائل، حيث من المقرر أن تبدأ الأمطار صباحاً في بعضها وظهراً في البعض الآخر، وتستمر حتى مساء اليوم.

وبيّن أن أجزاءً من مناطق القصيم والجوف والحدود الشمالية، ستشهد أيضاً أمطاراً رعدية مع تدنٍ في مدى الرؤية، يتوقع أن تبدأ صباح اليوم وتستمر حتى الثالثة من صباح غد (الأربعاء).

كما توقع الباحث في الطقس، عبد العزيز الحصيني، أن تبدأ أول أيام موسم “سعد بلع” العقرب الثانية غدًا الثلاثاء، ليبدأ بذلك النجم السابع من الشتاء وأيامه 13 يومًا.

وأوضح أن آخر أنواء الشتاء يسمى بعقرب الدم، وذلك دلالة على أن برده يدمي ولا يقتل، لكن أحيانًا يكون برده شديدًا ويضر المزروعات، وذلك حال هبوب رياح قطبية الأصل.

وأشار إلى أن هذا الموسم تكثر فيه الأمطار، كما يكون فيه وقت دخول صلاة الظهر قد بلغ أقصى مدى له طوال العام في التأخر.

قد يعجبك ايضا