الأرصاد يحذر من تقلبات جوية قد تؤدي لجريان الأودية وانعدام الرؤية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

حذر المركز الوطني للأرصاد، اليوم (الأربعاء)، من تقلبات جوية قد تؤدي لجريان الأودية وانعدام الرؤية، داعيًا الجميع إلى الحرص على تعليمات الجهات المعنية.

ونبه المركز إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً على منطقة عسير، وتحديدًا أبها، وأحد رفيدة، والحرجة، والمجاردة، والنماص، وبارق، وبلقرن، وتنومة، وخميس مشيط، ورجال ألمع، وسراة عبيدة، وطريب، وظهران الجنوب، ومحايل.

وشدد على متابعة معلومات الطقس لتلافي أي أخطار، منوها بالأماكن التي تشهد هطول أمطار على موقعه الإلكتروني.

من جانب آخر أعلنت أمانة منطقة الرياض عن استقبال مسالخ العاصمة 38 ألف أضحية خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في 16 مسلخًا موزعًا في مختلف أرجاء المدينة، وبنسبة ارتفاع بلغت 7 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت الأمانة إلى أنها منحت 31 مطبخًا تصريحًا مؤقتًا لذبح الأضاحي، بهدف تسهيل وصول السكان إليها، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، مبينة أن زمن الخدمة في أول أيام العيد بلغ 19 دقيقة للأضحية، فيما بلغت نسبة إشغال المسالخ 50%.

وبيّنت أن الأطباء البيطيريين في المسالخ أتلفوا جزئيًا أكثر من 2000 ذبيحة، وكليًا 68 ذبيحة، حيث خضعت جميع الأضاحي لفحص شامل للتحقق من سلامتها، والكشف عن العديد من الأمراض المنتشرة كالحمى، واليرقان، وبقايا الأدوية، والخرّاج، والديدان الكبدية.

وأوضحت أن نسبة رضا مرتادي المسالخ بلغت 85,4%، مشيرة إلى أنها تسعى إلى تحقيق أعلى درجات رضا السكان عن الخدمات المقدمة في جميع مواقع خدمات الأضاحي.

قد يعجبك ايضا