الأمن العام يُحذر مجدداً من التورط بنقل الأشخاص غير المُصرح لهم بالحج – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

جدد الأمن العام، التحذير من التورط بنقل الأشخاص غير المُصرح لهم بأداء مناسك الحج؛ كون ذلك يُعرض القائم به إلى السجن والغرامة.

وأوضح الأمن العام، أن عقوبة نقل أشخاص غير مصرح لهم بالحج هي السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال وذلك عن كل شخص يتم نقله.

ونوه إلى أنه إذا كان الناقل وافداً فإنه يتم ترحيله بعد تنفيذ العقوبة الصادرة بحقه، كما يُمنع من دخول المملكة وفقاً للمدد المحددة نظاماً.

وبيّن أنه يتم أيضاً المطالبة قضائياً بمصادرة المركبة المستخدمة في النقل، إذا كانت ملكيتها عائدة للناقل أو المتواطئ أو المساهم في المخالفة والتشهير بالمُخالف.

على الصعيد الدولي وجه الجيش الأوكراني، اتهامات لروسيا بإطلاق قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان في البحر الأسود والتي استعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها، فيما تعهدت الولايات المتحدة بإرسال اثنين من أنظمة الصواريخ ناسامز أرض/جو إلى أوكرانيا.

اتهم الجيش الأوكراني، القوات الروسية بإطلاق قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان في البحر الأسود، والتي استعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها من الجيش الروسي.

وقال قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني، إن القوات المسلحة الروسية نفذت ضربتين جويتين مستخدمة قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان، متهماً موسكو بـ”عدم احترام التصريحات التي أدلت بها”.

وأرفق رسالته عبر تليجرام بمقطع مصور يظهر طائرة تحلق فوق جزيرة الثعبان، وتلقي قنبلتين على الأقل أصابتا هدفهما، ويعقب ذلك تصاعد ألسنة بيضاء في الأجواء تشير إلى استخدام قنابل فوسفورية.

قد يعجبك ايضا