الإسكان تعلن عن انتهاء تطوير مخططين بالقصيم – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

تسلمت وزارة الإسكان مخططين بمنطقة القصيم بعد الانتهاء من تطوير البنية التحتية فيهما من سفلتة وتسوية وتصريف السيول وغيرها.

ويوفر مخططا بساتين البكيرية وشروق عنيزة 1699 قطعة أرض، بمساحة إجمالية تصل إلى مليوني متر مربع.

ويضم مخطط “شروق عنيزة” 1116 قطعة سكنية على مساحة تزيد عن 1.2 مليون متر مربع، في حين يوفر مخطط “بساتين البكيرية” 583 قطعة أرض على مساحة تزيد عن 730 ألف متر مربع.

جدير بالذكر أن مستفيدي وزارة الإسكان بإمكانهم الانضمام لـ”خيار الأراضي السكنية” واختيار المخطط المناسب لهم وقطعة الأرض من خلال موقع “سكني”، واستكمال إجراءات توقيع العقد إلكترونياً، تمهيداً للبدء في إصدار تراخيص البناء خلال 6 أشهر وبنائها خلال 3 سنوات.

ويستهدف برنامج سكني تسليم أكثر من 90 ألف أرض سكنية خلال العام الجاري 2020، وذلك استمراراً لعمليات الوزارة في تطوير المخططات التابعة لها والبالغ عددها أكثر من 150 مخططاً سكنياً.

ومن جانب آخر قال مدير المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها الدكتور عبد الله القويزاني – اليوم (الأحد) في المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا – إن البروتوكولات الصحية الوقائية لمختلف القطاعات تخضع لعملية تقييم مستمرة.

وأكد أن العمل بالبروتوكولات سيستمر حتى نهاية الجائحة، وقد تُجرى عليها عمليات تحسين أو تغيير بحسب ما يطرأ من أحداث صحية أو أمور متعلقة بمجال تطبيق البروتوكول.

وكان القويزاني قد أشار خلال المؤتمر إلى أن عدد البروتوكولات وصل إلى قرابة 40 بروتوكولاً، وأوضح مراحل إعدادها وصياغتها، والمنهجيات التي بُنيت عليها.

قد يعجبك ايضا