الإطاحة بتشكيل عصابي ارتكب 26 حـادثة سرقة بينبع – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

ألقت شرطة محافظة ينبع القبض على تشكيل عصابي تورط بارتكاب 26 حـادثة سرقة من محلات تجارية ومدارس مغلقة وسكن عمالة ودراجات نارية.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة، المقدم حسين القحطاني، أن التشكيل العصابي مكون من 8 مواطنين في العقد الثاني من العمر ومقيم من جنسية عربية.

وأشار إلى أنه جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية كافة لإحالتهم إلى النيابة العامة.

كما ألقت الجهات المختصة بشرطة منطقة الرياض القبض على 4 وافدين من الجنسية البنجلاديشية امتهنوا جمع الأموال بطريقة غير مشروعة وتهريبها إلى خارج المملكة.

وأوضح “سناب الداخلية” أن الجناة اتخذوا شقة سكنية بحي الديرة جنوب العاصمة وكراً لاستقبال الأموال وتخزينها وتهريبها بنسبة مالية متفق عليها.

وأشار إلى أنه بعد التأكد من المعلومات تمت مداهمة الشقة والقبض على الجناة، وعُثر بحوزتهم على 209 آلاف ريال، وأوراق إيرادات المبالغ المستلمة من الأشخاص، وتم إيقافهم لاستكمال الإجراءات النظامية.

ومن جانب آخر كشفت مصادر عن أن أي حجج استحكام جديدة ستُنظر بواسطة هيئة عقارات الدولة، التي ستستعين بالمصورات الجوية القديمة للإحياء الشرعي المدّون على مراحل، بدلاً عن المحاكم.

وأوضحت المصادر ذاتها، وفقا لـ”عكاظ”، أن هيئة عقارات الدولة ستنظر طلبات الاستحكام الجديدة، فيما سيُترك للمحاكم استكمال نظر الطلبات السابقة، ومن ثم حفظها في الأرشيف.

وأشارت إلى أن المصورات الجوية المعدة منذ العام 1387هـ، وهي خرائط فوتوغرافية، تبين بوضوح تام ملكية طالب الاستحكام وإحيائه الشرعي لها دون الحاجة لإحضار شهود كما كان في السابق.

قد يعجبك ايضا