الإطاحة بمواطن و3 وافدين امتهنوا تحويل أموال مجهولة المصدر إلى الخارج – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

تمكنت شرطة منطقة الرياض من الإطاحة بمواطن و3 مقيمين من الجنسية السورية، امتهنوا جمع أموال مجهولة المصدر وتحويلها إلى خارج المملكة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الرائد خالد الكريديس، إن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم جمع وتحويل الأموال بطرق غير نظامية، أسفرت عن الإطاحة بالمتهمين، وهم في العقدين الثالث والرابع من العمر، وأنهم اتخذوا من مقر سكنهم في شرق الرياض مقراً لارتكاب جرائمهم.

وأضاف أن المضبوطين تورطوا في تحويل أموال مجهولة المصدر إلى خارج المملكة عبر حساب بنكي لمؤسسة تعود ملكيتها لمواطن؛ بهدف توفير غطاء لتعاملاتهم المالية.

وأبان أنه ضُبط بحوزتهم أكثر من 942 ألف ريال، مبيناً أنه جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

من جانب آخر تبحث أسرة سعودية بالرياض عن أحد أبنائها المفقود منذ 3 أشهر، عقب خروجه من المنزل بحي العريجاء بالدخل المحدود غرب الرياض.

وقال المواطن بدر مقرن الدليلة إن شقيقه “أحمد” خرج قبل 3 أشهر ولم يعد حتى الآن، وإنهم يبحثون عنه منذ ذلك الوقت ولم يعثروا له على أثر، وقد تقدموا ببلاغ لشرطة العريجاء.

وأوضح أن شقيقه يبلغ من العمر 25 عاماً، ويعاني اضطرابات نفسية بسبب حادِثة تعرض لها قبل أكثر من سنة، لافتاً إلى أنه كان يغيب عن المنزل لفترات تصل لأسبوع ومن ثم يعود، غير أن غيابه طال هذه المرة.

وأضاف أنه لا يستبعد أن يكون شقيقه قد ذهب إلى خارج الرياض، مناشداً الجميع بمساعدتهم في البحث عنه لضمان عودته إلى المنزل، لافتاً إلى أن والدته تعيش في حالة قلق وخوف شديد على مصير ابنها، خاصة أنه أصغر أبنائها.

قد يعجبك ايضا