البيئة تحذّر من بيع مخططات على أراضٍ زراعية بدون موافقتها – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

حذّرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، يوم (الأربعاء)، من بيع مخططات أُعدت على أراضٍ زراعية بدون موافقتها، أو اعتماد المخططات للتجزئة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وأكّد وكيل الوزارة للأراضي والمساحة، صالح اللحيدان، أن ذلك يعدُّ مخالفة للضوابط المعتمدة للتجزئة بقرار مجلس الوزراء رقم (119) وتاريخ 19 / 4 / 1437هـ، والضوابط والآلية المُعدّة بالتنسيق بين وزارتي “البيئة” و”الشؤون البلدية والقروية”.

وأهاب اللحيدان بالشركات والمكاتب العقارية والأفراد، ضرورة الامتناع عن بيع أي مخطط على أرضٍ زراعية بدون موافقة الوزارة، ودعا إلى اعتماد المخططات للتجزئة من قبل “الشؤون البلدية والقروية”، بعد ملاحظة وجود إعلانات من بعض المنشآت عن بيع مثل تلك المخططات.

من جانب آخر تفاعلت إدارة الإرشاد الزراعي، يوم (الأربعاء)، مع مقطع فيديو متداول لجمل يحاول أكل قدمه.

وأوضحت أن هذه الحالة قد يكون سببها وجود طفيليات داخلية في الرأس تسبب ألما ومضايقة للحيوان، ما يدفعه لهذا الاحتكاك لتجاوز المشكلة.

وأضافت أنه من المحتمل أيضا وجود طفيليات خارجية أو جسم غريب بقدمه، ما يجعل الحيوان يحاول التخلص منها، أو أنه قد يكون مصابًا ببعض الأمراض المعدية التي تسبب أعراضاً عصبية تظهر على الحيوان، ومن ضمنها النهش وعدم الراحة.

وأكدت على ضرورة مراجعة أقرب فرع أو مكتب أو وحدة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، لتشخيص مثل هذه الحالة عن طريق طبيب بيطري متمرس.

قد يعجبك ايضا