التجارة تتفاعل مع مقطعي فيديو لتعبئة مواد غذائية داخل مركبتين بمكة والمزاحمية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – اخبار السعودية

تفاعلت وزارة التجارة مع مقطعي فيديو يُظهران قيام وافدين بتعبئة مواد غذائية داخل مركبتين إحداهما في مكة المكرمة والأخرى في المزاحمية بمنطقة الرياض.

وأعلنت الوزارة التوصل إلى قائدي المركبتين تمهيداً لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، مشيرةً إلى أنه جرى التعرف على صاحب المركبة الأولى والذي ظهر في فيديو وهو يعبئ كميات من الخضراوات.

وقالت إنه تبين أن المُخالف في مدينة مكة، ويجرى تتبع المركبة والمقر للتحقق واتخاذ الإجراءات النظامية.

ونوهت إلى أنها توصلت أيضاً إلى سائق المركبة الثانية والذي ظهر في فيديو آخر وهو يعبئ كميات من أكياس الأرز بالمزاحمية، مبينةً أنه يجرى التحقق من وضع المنشأة التجارية التي يعمل بها والغرض من شراء هذه الكميات.

وعرضت وزارة التجارة لكيفية توصيل احتياجات المواطنين والمقيمين من مشتريات الهايبرماركت وغيرها إلى منازلهم وقت منع التجول عبر تطبيقات التوصيل النظامية.

وأوضح مقطع فيديو تلقي أحد تطبيقات التوصيل طلبا بمشتريات لأحد المواطنين الساعة 11 مساء في وقت منع التجول، حيث قام الموظف المسؤول بشراء الأغراض، وتوصيلها، حيث يتاح له ذلك خلال ساعات منع التجول.

يُذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أعلنت أن تطبيقات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية المسجلة لدى الهيئة، يُسمح لها بالعمل طوال اليوم، بما في ذلك ساعات منع التجول.

قد يعجبك ايضا