التجارة تشهر بمواطنين ومقيم عربي – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

شهّرت وزارة التجارة والاستثمار، يوم أمس الثلاثاء، بمواطنين ومقيم مصري الجنسية بسبب تورطهم في حيازة وبيع ونقل دجاج مجمد منتهي الصلاحية.

وجاء ذلك تنفيذاً لحكم المحكمة الجزائية ببريدة، حيث أقرّت فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال على المخالفين، ومصادرة وإتلاف المنتجات التي تم ضبطها في شاحنة نقل خفيف على طريق القصيم السريع، إضافة إلى نشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

وكانت الشاحنة المذكورة تحوي 724 كرتون دجاج منتهي الصلاحية تابعة لمؤسسة مملوكة لمواطن، حيث تمت إحالة المسؤولين عنها إلى النيابة العامة ومن ثم إلى الجهات القضائية لتطبيق العقوبات بحقهم.

في سياق آخر حذّرت النيابة العامة من ارتكاب جريمة الدخول غير المشروع للمواقع الإلكترونية والعبث بها، مشدّدةً على أن عقوبتها تصل إلى السجن لمدة سنة والغرامة 500 ألف ريال أو إحدى العقوبتين.

وطبقاً لنظام مكافحة الجرائم الإلكترونية، يُعد الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني أو الدخول إلى موقع إلكتروني لتغيير تصاميمه أو إتلافه أو تعديله أو شغله جريمة تقتضي العقوبات المذكورة، مضافاً إليها مصادرة الأجهزة والبرامج المستخدمة والأموال المحصلة منها.

كما عرّفت النيابة العامة الجريمة بأنها تُقترف بدخول شخص غير مصرح له بالدخول بطريقة متعمدة لمكان إتاحة البيانات عبر شبكة المعلوماتية من خلال العنوان المحدد، أو دخول ذلك الموقع للعبث به أو شغل عنوانه.

قد يعجبك ايضا