التجارة توسع حملة استدعاء مركبات “هيونداي سوناتا” لخلل في المحرك – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم (الثلاثاء)، توسيع حملة استدعاء مركبات من طراز “هيونداي سوناتا” موديل 2020.

وأوضحت الوزارة أن سبب الاستدعاء يعود لخلل في المحرك، قد يؤدي إلى استهلاك الزيت بشكل أعلى من الطبيعي، مما يزيد من احتمالية تعطله.

وأشارت إلى أنه بذلك يرتفع عدد المركبات المشمولة بالاستدعاء، ليصل إلى 7671 مركبة، داعية المستهلكين إلى التواصل مع الوكيل لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانا.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تحديث أرقام الهياكل للاستدعاءات المُعلنة سابقاً، والمتعلقة بخلل استهلاك زيت المحرك بشكل أعلى من الطبيعي في موقع “استدعاء”، لتشمل أرقام هياكل إضافية، مطالبة بالتحقق من شمولية رقم هيكل المركبة في الاستدعاء.

وكانت الوزارة قد بدأت حملة استدعاء نحو 7 آلاف مركبة من نفس الطراز في يونيو 2020.

من جانب آخر كشفت صحيفة “فالور إكونوميكو” البرازيلية، عن حظر المملكة بعض واردات اللحوم من البرازيل، بعد اكتشاف إصابتين بجنون البقر.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن وزارة الزراعة البرازيلية، أن المملكة علّقت في التاسع من شهر سبتمبر الجاري، الواردات من خمسة مصانع لتعبئة اللحوم، بعد رصد إصابتين بمرض جنون البقر.

وأشارت الصحيفة وفقا لوكالة “رويترز” إلى أن المصانع الخمسة تقع في ولاية “ميناس جيرايس” التي تم تأكيد إحدى الإصابات فيها، فيما رُصدت الحالة الأخرى في ولاية ماتو جروسو.

يذكر أن البرازيل علّقت أيضا مؤقتاً شحناتها إلى الصين، التي تعد أكبر عميل لها، بعد تأكيد الإصابتين الشاذتين امتثالا لبروتوكول صحي بين البلدين.

قد يعجبك ايضا