التحقيق مع منشآت يُحتمل تواطؤها في عطاءات – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق حول احتمال قيام عدد من المنشآت في قطاع الصناعة بإساءة استغلال وضعها المهيمن.

ووجه أيضا بالتقصي والبحث حول احتمال قيام منشأتين عاملتين في قطاع المقاولات، و4 منشآت عاملة في الصناعات الطبية و6 من المنشآت العاملة في البيع بالتجزئة بالتواطؤ في العطاءات والعروض في أحد المشاريع الحكومية.

وأصدر المجلس، في اجتماع عقده مؤخرًا، قرارين باتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق بناء على إحالات من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بشأن احتمال تواطؤ منشأتين في عدد من المنافسات الحكومية.

كما وجه بالتقصي والتحقيق حول إنفاذ التركز الاقتصادي بين عدد من المنشآت في قطاع تصنيع وبيع السيارات دون إبلاغ الهيئة.

من جانب آخر أعلنت المديرية العامة للسجون عن بدء تنفيذ إجراءات العفو ‏عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام ليتم إطلاق ‏سراحهم وعودتهم إلى أهاليهم، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.‏‎

وأوضح مدير عام السجون المكلف، أن صاحب السمو الملكي ‏الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ‏وجه بسرعة إنفاذ الأمر الملكي الكريم وإنهاء إجراءات المستفيدين ‏منه‎.

وأكد أن هذه اللفتة الإنسانية الحانية من خادم الحرمين الشريفين ‏سيكون لها الأثر البالغ في نفوس المستفيدين بعد خروجهم ولم ‏شملهم بأسرهم‎.‎

قد يعجبك ايضا