الجمارك تصدر بياناً توضيحياً حول ضوابط استيراد المركبات للأفراد – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أصدرت الجمارك السعودية، يوم (الإثنين)، بياناً توضيحياً بشأن ما تداولته بعض حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لمعلومات خاطئة تتعلق بضوابط استيراد المركبات للأفراد.

وأوضحت الجمارك أن الضوابط الخاصة باستيراد المركبات للأفراد تنص على أنه يحق للمواطن والخليجيين استيراد مركبتين خلال السنة.

وأضافت أنه يحق للمقيم استيراد مركبة واحده فقط من نوع “خصوصي” كل 3 سنوات.

وتأمل الجمارك من الجميع تحري الدقة في نقل الأخبار والاستناد في نقلها على المصادر الموثوقة والرسمية.

من جانب آخر نشرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، مقطع فيديو يظهر لحظة الهبوط التاريخي لمركبة الفضاء “برسيفيرانس” على سطح المريخ الأسبوع الماضي.

وبدا في الفيديو التسجيل الذي بثته “ناسا” أمس (الإثنين) لحظة انفتاح مظلة المركبة استعدادا لهبوطها على سطح كوكب المريخ، ومن ثم اقترابها من السطح.

وجرى تصوير اللقطات باستخدام مجموعة من الكاميرات وضعت في زوايا مختلفة من المركبة التي حملت “برسيفيرانس” عبر الغلاف الجوي للمريخ إلى أن هبطت بسلاسة على سطح الكوكب الأحمر.

وقال رئيس فريق النزول والهبوط آل تشين في تصريحات صحافية إن هذه التسجيلات المصورة وهذه الصور “هي لب أحلامنا”، مبيناً أن مقطع الفيديو المصور بالألوان الذي يظهر الهبوط بوضوح شديد ومن زوايا عديدة، يعد أول تسجيل مصور لهبوط مركبة فضائية على كوكب آخر.

وأشار إلى أن من أكثر اللحظات إثارة في المقطع؛ لحظة انطلاق المظلة ذات اللونين الأحمر والأبيض وانفتاحها في السماء مع اقتراب المركبة الفضائية من السطح بسرعة تفوق سرعة الصوت مرتين تقريبا.

قد يعجبك ايضا