الجمارك تعلن موعد تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل لاستيراد السيارات – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، أنه بدءًا من الأربعاء القادم الموافق 1 يوليو 2020م، سيتم تفعيل شرط موافقة الوكيل أو الموزع عند استيراد المركبات بكميات تجارية، من الدول التي لا تسمح بدخول صادرات المركبات من المملكة إلا بموافقة من الوكيل المحلي فيها.

وكانت الجمارك قد أوضحت في وقت سابق أنه على الراغبين في استيراد السيارات من تلك الدول الحصول على موافقة الوكيل أو الموزع المقيّد في سجل الوكالات التجارية بوزارة التجارة، مشيرة إلى أن هذا الشرط يطبّق على استيراد السيارات بكميات تجارية، ولا يسري على استيراد الأفراد لغرض الاستخدام الشخصي.

ويأتي هذا الاشتراط تطبيقاً لقرار المملكة بشأن تطبيق مبدأ “المعاملة بالمثل” على واردات المملكة من الدول التي تطبق تدابير أو إجراءات أو قيوداً على صادراتها بما لا ينسجم مع الاتفاقيات الدولية المبرمة معها.

ومن جانب آخر قال وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير إن المملكة والولايات المتحدة الأمريكية تعتبران إيران الدولة الأولى الداعمة للإرهاب في جميع أنحاء العالم.

وأضاف – خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع المبعوث الأمريكي الخاصّ لإيران براين هوك – أن إيران اغتالت أكثر من 360 شخصاً حول العالم منذ بدء الثورة الإيرانية عام 1979م.

وأشار الجبير إلى تعامل النظام الإيراني مع عصابات ترويج المخدرات والعصابات الإجرامية في العالم كلّه، ولهذا السبب صُنّفت دولةً داعمة للإرهاب.

وأكد الجبير أن المملكة والولايات المتحدة تعملان معاً على منع إيران من تصدير الأسلحـة، وتحثان المجتمع الدولي على تمديد الحظر على بيع الأسلحـة للنظام الإيراني.

قد يعجبك ايضا