الجوازات: اختلاف ديانة زوجة الوافد يستوجب حصولها على إقامة مُستقلة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أوضحت المديرية العامة للجوازات، أنه يشترط للموافقة على إضافة زوجة الوافد التي تختلف عنه في الديانة على رخصة إقامته، أن تحصل الزوجة على رخصة إقامة مُستقلة.

وبيّنت “الجوازات”، أنه في حال طلب الوافد إضافة الزوجة والأبناء القصر على رخصة إقامة رب الأسرة وكانت ديانة الزوجة المطلوب إضافتها مختلفة عن ديانة الزوج فيجب حصولها على رخصة إقامة مستقلة برسمها المقرر نظاماً وقدره 500 ريال.

وأشارت إلى أنه إذا كانت الزوجة المراد إضافتها إلى إقامة زوجها تم الزواج منها داخل المملكة فيجب أولاً أن تنقل كفالتها إلى زوجها بعد إحضار صورة من عقد الزواج، مع دفع الرسوم المقررة نظاماً ومن ثم تضاف إلى إقامة زوجها.

من جانب آخر أكدت المديرية العامة للجوازات، أن جميع إداراتها في مناطق المملكة تقدم خدماتها للمستفيدين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ، ممن لديهم حالات طارئة.

وأوضحت “الجوازات”، أن الإدارات تستقبل وتنهي تلك الحالات خلال هذه الفترة للمواطنين أو المقيمين، مؤكدةً ضرورة الحصول على موعد إلكتروني عبر منصة “أبشر”.

ونوهت إلى أهمية الاستفادة من خدمة “تواصل” التي تُمكن المستفيدين من معالجة الملاحظات أثناء طلب خدمات الجوازات الإلكترونية عبر منصتي “أبشر” و”مقيم”.

قد يعجبك ايضا