الجوازات تحذر من عدم تجديد قوية المقيم – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبا السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازت أن عدم التقيد بالأنظمة والتعليمات ومنها عدم تجديد “هوية مقيم” قبل انتهائها، قدتعرض صاحبها إلى عقوبة تصل إلى الإبعاد خارج البلاد.

وأوضحت الجوازات أن غرامة التأخير في المرة الأولى تبلغ 500 ريال، وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعف العقوبة لتصل إلى غرامة مالية قدرها 1000 ريال، أما في المرة الثالثة فسيتم استبعاد المخالف عن البلاد.

وأضافت الجوازات أنه يمكن التأكد من مدة سريان “هوية مقيم” وتجديدها عبر الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” أو عبر بوابة “مقيم” الإلكترونية، مشددة على ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والمبادرة بتجديد “هوية مقيم” قبل ثلاثة أيام على الأقل من تاريخ انتهائها، وذلك تفاديًا لتطبيق العقوبات المقررة نظاميًا بحق المخالفين.

في سياق آخر تداول مغردون، أمس الإثنين، مقطع فيديو وثّقه أحد المواطنين بجانب لوحة إلكترونية على أحد طرق محافظة المجمعة التابعة لإمارة منطقة الرياض؛ حيث سجّلت اللوحة الإلكترونية درجة حرارة عالية جداً مع دخول فصل الصيف.

ووثّق المواطن مقطع الفيديو، ظهر أول أمس الأحد 6 شوال 1440 الموافق 9 يوليو 2019؛ حيث ظهرت درجة الحرارة على شاشة اللوحة الإلكترونية وقد سجّلت 55 درجة مئوية.

ومع دخول فصل الصيف، تسجّل المملكة وبعض دول الخليج العربي درجة حرارة عالية وغير مسبوقة في المنطقة العربية، ما قد يؤدّي إلى حظر خروج متوقّع إلى العمل في بعض المناطق.

قد يعجبك ايضا