الحج والعمرة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم عند أداء المناسك – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم السبت السماح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم معهم أثناء أداء مناسك العمرة.

وأوضحت الوزارة أنه يجب إصدار تصريح عمرة للأطفال فوق 5 سنوات عبر تطبيق اعتمرنا، في حال رغبة ضيوف الرحمن اصطحاب أطفالهم معهم أثناء أداء المناسك.

وأضافت أنه يمكن للمعتمرين اصطحاب أطفالهم ممن هم أقل من 5 سنوات دون الحاجة لاستخراج تصريح خاص بهم.

وكانت المملكة قد بدأت في استقبال الوفود الأولى من المعتمرين القادمين من خارج المملكة، وكذلك من الداخل، في بداية موسم العمرة الحالي.

على الصعيد الدولي نشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني اليوم (السبت) اعترافات خلية تابعة للميليشيات الحـوثية تم ضبطها من قِبل القوات المشتركة في الساحل الغربي، تعمل على تهريب الأسلِحة إلى ميناء الحديدة بإشراف الحرس الثوري.

وأوضح الإرياني، أن هذه الاعترافات تؤكد استمرار طهران في تزويد الميليشيا بالأسلِحة في تحدٍّ سافر وانتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

وأضاف أن الاعترافات تؤكد الدور الذي تلعبه إيران في تقويض جهود التهدئة، واستخدامها ميليشيا الحـوثي أداة لقتـل اليمنيين وزعزعة أمن واستقرار اليمن ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية، واستغلال الميليشيا اتفاق ستوكهولم لاستخدام موانئ الحديدة نافذة لتهريب الأسلِحة الإيرانية.

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، للقيام بمسؤولياتهم القانونية بموجب مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وإصدار إدانة واضحة لسياسات النظام الإيراني التخريبية، وممارسة ضغوط حقيقية لإنهاء تدخلاته في الشأن اليمني ووقف تهريب الأسلِحة لميليشيا الحـوثي الإرهابية.

قد يعجبك ايضا