الحقيل: وضعنا خارطة لتكون 3 مدن سعودية من أفضل المدن في العالم – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، إنه تم وضع خارطة لتكون 3 مدن سعودية من أفضل المدن في العالم، وذلك من منطلق رؤية المملكة 2030.

وأضاف “الحقيل”، خلال حديثه في النسخة الثانية من منتدى الاستثمار البلدي “فرص” الذي انطلق اليوم (الثلاثاء) في الرياض ويستمر لمدة 3 أيام، أن الوزارة تعمل على تشجيع الاستثمار في المملكة.

وأكد أن الوزارة تهدف لرفع مشاركة القطاع الخاص من 40 إلى 65%، وزيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي، مضيفا أن لائحة التصرف بالعقارات البلدية مكنت من تحسين العلاقة بين الأصول البلدية والمستثمر من خلال السماح بإيجارات بمدد قصيرة، والسماح للمستثمرين بتجربة فعاليات وأفكار جديدة بفترة لا تتجاوز 3 أشهر، بالإضافة لتخفيض المخاطر على المستثمرين من خلال تنوع التعاقد.

ولفت إلى أن الوزارة خفضت قيمة الضمانات البنكية من 100% إلى 25% لتساعد المستثمر في التطوير والبناء، بجانب تمكين الاستثمار في بعض الأراضي مثل الحدائق، كاشفا عن أن الوزارة وقعت اليوم اتفاقية المدن الذكية مع كوريا الجنوبية.

وقال “الحقيل” إن الاستمارات البلدية تساعد في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال عدة محاور أولها الارتقاء بجودة الخدمات في المدن، وتحسين المشهد الحضري في المدن، وتطوير وتنويع الفرص الترفيهية لتلبية احتياجات السكان، وإتاحة الأصول المملوكة للدولة أمام القطاع الخاص، وتطوير أنشطة القطاعات الأخرى، وزيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في العمل بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا