الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً بوافد يمني لقتله آخر من بني جلدته – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الثلاثاء)، في محافظة جدة، حكم القتل قصاصاً بوافد يمني قَتـل آخر من بني جلدته طعناً بالسكين، ما أدى إلى وفاته.

وقالت الوزارة إن المدعو/ أحمد صالح حسن عتيق، أقدم على قَتل / نبيل محمد عبدالله الحجري، وذلك بطعنه عدة طعنات بسكين، ما أدى لوفاته، فيما ألقت الجهات الأمنية القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته.

وأضافت أنه بإحالة الجاني المذكور إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا.

وأشارت إلى أنه صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني اليوم في محافظة جدة.

من جانب آخر قررت محكمة الجنايات الكويتية تأجيل قضية قيام مسؤول سابق في وزارة الإعلام الكويتية بخطف شاب “بدون” والاعتداء عليه، إلى الجلسة القادمة في 5 أكتوبر القادم، مع استمرار حبس المتهمين جميعاً.

وكان المتهمون قد طلبوا عبر محاميهم إخلاء سبيلهم بأي ضمان تراه المحكمة، والتي رفضت جميع الطلبات مع تأجيل الجلسة.

وتعود تفاصيل الحادثة وفق محاضر التحقيق إلى قيام المتهم الرئيسي بطلب حضور الشاب “البدون” إلى مقر سكن الأول، ليرفض الشاب طلبه، ما جعل المتهم يطلب من معاونيه إحضار الشاب جبرًا، وهو ما حدث، ليتمكن الشاب من التملص والهرب لاحقًا وتقديم بلاغه للجهات الأمنية.

قد يعجبك ايضا