الدفاع المدني يختتم المرحلة الأولى من اختبارات الإنذار المبكر – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

اختتمت المديرية العامة للدفاع المدني، المرحلة الأولى من تجربة المنصة الوطنية للإنذار المبكر في حالات الطوارئ للهواتف المتنقلة، مساء أمس بمدينة الباحة.

وأوضح المتحدث باسم ” الدفاع المدني” المقدم محمد الحمادي، أن المرحلة الأولى من التجربة استمرت لمدة أسبوع، وشملت عدداً من المدن والمحافظات والمراكز، وذلك بالتنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والشركات المزودة للخدمة.

وعبر الدفاع المدني عن شكره وتقديره للمواطنين والمتطوعين على تجاوبهم ومشاركتهم في التجربة، مبيناً أنه سيتم تقييم التجربة من قبل المختصين.

من جانب آخر بدأت هيئة التراث استعداداتها لاستئناف عمليات المسح والتنقيب عن الآثار في مختلف مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد توقفها العام الماضي بسبب تداعيات جائحة “كورونا”.

وأوضحت الهيئة أن عمليات المسح والتنقيب ستتم بالشراكة مع عدد من البعثات الدولية من جامعات ومراكز بحثية عالمية متخصصة في المجال.

ودعت الهيئة كليات وأقسام الآثار في الجامعات السعودية للمساهمة في عمليات المسح والتنقيب، والمشاركة مع البعثات الدولية في اكتشاف الآثار والمساهمة في كتابة التاريخ الحضاري الذي تذخر به المملكة.

وأبانت أن عدداً من البعثات السعودية بالتعاون مع جامعات (الملك سعود، وحائل، وجازان)، ستستأنف عملها المسحي في 5 مواقع أثرية، كما ستعمل الهيئة على تنفيذ مشاريع المسح والتنقيب الأثري في 19 موقعاً في مناطق مختلفة، إضافةً إلى تسجيل مواقع حطام السفن الغارقة في الخليج العربي للمرة الأولى.

قد يعجبك ايضا