الرئيس التنفيذي لـ”التنمية العقاري”: التمويلات تجاوزت 600 مليار ريال بـ2022 – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

كشف الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، اليوم (الثلاثاء)، أن الصندوق لديه شراكة مع أكثر من 17 مؤسسة مالية، وهو ما ساهم في نمو قيمة التمويلات من 80 مليار ريال في 2017 إلى أكثر من 600 مليار ريال في 2022.

وأضاف في كلمته باليوم الثاني لمنتدى مستقبل العقار، أن هذا النمو يوضح النجاح الكبير الذي حققناه في مجال الإسكان وتسهيل رحلة المواطن في تمويل مشروعه، مشيرا إلى أن صندوق التنمية العقارية هو أكثر المؤسسات تمويلا في المملكة.

وأوضح بن ماضي، أن عملية التمويل المباشر للمواطنين أصبحت مختلفة عن السابق، إذ تم تطويرها عقب تقييم الخدمات التمويلية، وعملنا على إشراك القطاع الخاص في عملية الدعم المالي وأصبح لدينا أكثر من 17 شريكا بما في ذلك البنوك.

وأشار إلى أن هذا التطوير كان الغرض منه التأكيد على استدامة سوق التمويل، واستدامة برامج الدعم المختلفة للمواطنين والتي تنوعت وتعددت أشكالها في السنوات الأخيرة.

وكشف بن ماضي، أن الصندوق قام خلال السنوات الأخيرة بتوقيع أكثر من 150 اتفاقية استراتيجية مع القطاع الخاص ومع شركائنا ما أسهم في تنويع وتقديم المزيد من الحلول المتعلقة بالتمويل.

ولفت إلى أن صندوق التنمية العقارية قام بالتعامل مع أكثر من 10 ملايين مواطن، وقدم خدماته التمويلية إلى أكثر من مليون و100 ألف مواطن.

وأبان أن الصندوق يسعى إلى تشجيع البنوك على التعاون مع المطورين العقاريين والبرامج المختلفة، كما يسعى إلى زيادة المنافسة بين المطورين العقاريين بما يصب في النهاية بمصلحة الجميع.

قد يعجبك ايضا