الراجحي يصدر 6 قرارات لتوطين مهن بقطاعات الصحة والنقل والخدمات اللوجستية وفحص المركبات – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد سليمان الراجحي، اليوم (الأربعاء)، صدور 6 قرارات لتوطين عدد من المهن في عدة قطاعات.

ونصت القرارات على توطين مهن الطيران المرخصة، ومهن البصريات، ونشاط الفحص الدوري، ومنافذ خدمات البريد ونقل الطرود، ومهن خدمة العملاء، ومنافذ البيع في 7 أنشطة اقتصادية في مختلف مناطق المملكة، بما يساهم في توفير أكثر من 33 ألف فرصة عمل.

تضمنت القرارات توطين منافذ البيع في 7 أنشطة اقتصادية” بنسبة 70% من إجمالي العاملين في المنفذ، ويتضمن قرار التوطين منافذ البيع في الأنشطة التالية “منافذ بيع معدات الأمن والسلامة”، و”منافذ بيع المصاعد والسلالم والسيور”، و”منافذ بيع العشب الصناعي وحمامات السباحة”، و”منافذ بيع معدات تنقية المياه وأجهزة الملاحة”.

كما شمل القرار “منافذ بيع معدات التموين والعربات الكهربائية”، و”منافذ بيع الأسلحة الهوائية والصيد ولوازم الرحلات”، و”منافذ بيع معدات وأدوات التغليف”، وستكون أبرز المهن في هذه الأنشطة هي مدير فرع، ومشرف، وأمين صندوق، ومحاسب زبائن، وخدمة العملاء، وسيسهم هذا القرار في توفير أكثر من 12 ألف وظيفة، وسيدخل القرار حيز التنفيذ بعد مرور 12 شهراً من تاريخ صدوره.

وأوضحت أن قرار توطين مهن الطيران المرخصة سينفذ على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى ابتداءً من 15 مارس المقبل، وتشمل مهن مساعد طيار، ومراقب جوي، ومرحل جوي بنسبة 100%، ومهنة طيار نقل جوي بنسبة 60%، ومهنة مضيف طيران بنسبة 50%، على أن تبدأ المرحلة الثانية في 4 مارس 2024م، وتشمل مهن طيار نقل جوي بنسبة 70%، ومضيف جوي بنسبة 60%.

وذكرت الوزارة أن القرار يسري على جميع منشآت القطاع الخاص التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر في مهن الطيران المحددة، ويشترط حصول العاملين في المهن المستهدفة على الاعتماد المهني من الهيئة العامة للطيران المدني، متوقعة أن يوفر هذا القرار أكثر من 4 آلاف وظيفة للمواطنين.

قد يعجبك ايضا