الراجحي يوجه بتطبيق معايير أدلة الوصول الشامل لذوي الإعاقة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

وجه وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة المهندس أحمد الراجحي تعميمًا للجهات الحكومية يقضي بتطبيق معايير أدلة الوصول الشامل وفق الدليل المبسط وإعطاء الجهات الحكومية مهلة ستة أشهر لتفعيله.

يذكر أن هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة شكلت بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عدة لجان من فنيين وقانونيين لتنفيذ برنامج الوصول الشامل في المرافق العامة والخاصة لكي يكون موائما لاحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وإعطاء مهلة بتصحيح وضعها خلال ثلاثة أشهر.

كما أعدت دليلاً مبسطاً لتطبيق هذه المعايير بالتعاون مع مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، لشرح أدلة الوصول الشامل ليسهل عملية تطبيقه بما لا يتعارض مع كود البناء السعودي.

من جانب آخر توفي وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق الشيخ أحمد زكي يماني اليوم (الثلاثاء)، عن عمر يناهز 90 عاماً.

وذكر مقربون من الراحل أنه سيتم دفنه في مقابر المعلاة في مكة المكرمة؛ حيث من المقرر أن يصلى عليه في المسجد الحرام.

ولد يماني في مكة المكرمة عام 1930، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، كما تلقى دراسات عليا في القانون من جامعتي نيويورك وهارفارد، وهو يجيد التحدث باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

تولى منصب وزير البترول والثروة المعدنية عام 1962 واستمر به حتى عام 1986، عاصر خلالها فترة حظر النفط عام 1973، وكان هو أول أمين عام لمنظمة “الأوبك”.

قد يعجبك ايضا