السديس يعتمد خطيبي صلاة عيد الأضحى المبارك بالحرمين الشريفين – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

اعتمد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، خطيبي صلاة عيد الأضحى المبارك بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأوضحت “شؤون الحرمين” أنه سيلقي الخطبة في بيت الله الحرام إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ عبدالله الجهني، وفي المسجد النبوي إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ عبدالباري الثبيتي.

وأكدت أنها تسعى لتقديم أفضل الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما تسهيلا لأداء مناسك الحج وتهيئة أفضل الظروف لضيوف الرحمن لأداء حجهم بكل يسر وسهولة.

على صعيد آخر أصدر مطار الملك خالد الدولي في الرياض اليوم (الجمعة) بيانا بشأن تكدس المسافرين في المطار.

وأكد أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية تمت خدمة أكثر من 87 ألف مسافر (قدوما ومغادرة) تزامنا مع بدء موسم الصيف عبر جميع صالات المطار من دون إلغاء لأي رحلة.

وأوضح أن فترة الذروة الحالية تتطلب التأكد من الإجراءات التالية لتسهيل إجراءات السفر، ودخول الصالة فقط للمسافرين، والتأكد من توافق الأمتعة مع الوزن المسموح به في التذكرة، وإصدار بطاقة الصعود إلكترونياً عبر موقع أو تطبيق شركة الطيران الخاصة بك قبل الوصول للمطار.

وأشارت إلى أن الإجراءات تتضمن أيضاً، إحضار جواز السفر أو بطاقة الهوية حسب متطلبات وجهتك، وتأكيد حجز الرحلة مع الحضور للمطار بوقت كاف للرحلات الداخلية ساعتين والدولية 3 ساعات، وجميع وثائق السفر التي يحتاجها المسافر مثل التأشيرات والجواز الصحي أو فحص PCR حسب متطلبات الوجهة والتأمين الطبي للأطفال تحت 12 عاما.

قد يعجبك ايضا