“السديس” يوجه بفحص جميع العاملين قبل دخول المسجد الحرام والمسجد النبوي – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس، برفع مستوى الإجراءات الاحترازية وفحص جميع العاملين في الحرمين الشريفين قبل دخولهم للمسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأوضح السديس أن أعمال الفحص ستجرى من خلال فرق صحية متخصصة تابعة لوزارة الصحة؛ لمنع وصول فيروس “كورونا” للحرمين الشريفين.

وشدد على أن التعاون مع وزارة الصحة قائم على أكمل وجه، وأن التنسيق مستمر لضرورة منع وصول فيروس “كورونا” إلى الحرمين الشريفين.

وقدم السديس الشكر لوزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي على ما يقومون به من خدمات صحية داخل الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أنهم يقدمون دوراً مميزاً داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر عدد من الفرق الصحية المتخصصة.

ومن جانب آخر حدّدت أمانة العاصمة المقدسة، مواعيد دفن الموتى في جميع المقابر بمكة المكرمة وبلديات المحافظات التي تقع ضمن نطاق الأمانة.

وأوضحت الأمانة أن مواعيد الدفن تبدأ من الـ 6 صباحاً حتى الـ 2 ظهراً، نظراً للظروف الراهنة وتماشياً مع قرار منع التجول.

من جهته قال مدير إدارة التجهيز بالأمانة عبدالله عقيل، إن هذه الإجراءات تأتي نظراً للظروف الراهنة، وإجراءات وزارة الصحة، التي تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، داعياً جميع المواطنين والمقيمين بالمنطقة ممن لديهم حاله وفاة لأن يلتزموا بالأوقات المعلنة.

قد يعجبك ايضا