السفارة في لندن: يلزم القادمون إلى بريطانيا بالبقاء في مساكنهم – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

دعت سفارة المملكة لدى بريطانيا جميع المواطنيين السعوديين إلى الالتزام بالإجراءات الصحية الجديدة أثناء السفر عبر مطارات المملكة المتحدة.

ونبهت السفارة إلى أنه يتوجب على جميع المواطنين السعوديين المسافرين عبر المطارات البريطانية ارتداء الكمامات.

وأضافت أن الإجراءات الجديدة تُلزِم القادمين إلى بريطانيا ابتداءً من يوم الاثنين القادم الموافق 8 يونيو بتقديم معلوماتهم الشخصية عند الوصول، وعدم مغادرة مساكنهم لمدة 14 يوماً.

ومن جانب آخر قالت استشارية العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام، الدكتورة فايزة المالكي، إن الرضيع الذي أجريت له العملية كان خديجا ناقص الوزن وبه عيب خلقي في الدماغ، وكان جزء منه مكشوطا وظاهرا لعدم وجود عظمة الرأس، وكذلك لم يكن هناك جلد لتغطيته.

وأوضحت أن وجود الكوادر الطبية والإمكانات ذات الكفاءة العالية بالمستشفى ساعد على إجراء عدة عمليات للرضيع إلى أن تمت إعادة تغطية الدماغ بزراعة جلد، ليبدو كحالته الطبيعية، وحالة الطفل الآن جيدة، وأن الجميع بالمستشفى سعيد بهذا النجاح.

وأضافت أن الرضيع سيحتاج مستقبلا إلى عمليات أخرى، لكن الجراحة التي تمت كانت مهمة جدا لإغلاق الرأس وحماية الدماغ داخله من الالتهابات والعدوى، وعلينا الانتظار إلى أن يكبر ليتحمل جراحات أخرى.

قد يعجبك ايضا