السوق المالية تعتمد لائحة سلوكيات السوق والعمل بها ابتداءً من اليوم – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت هيئة السوق المالية، اليوم (الثلاثاء)، اعتماد لائحة سلوكيات السوق المعدلة، ليكون العمل بها ابتداءً من تاريخ نشرها.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن تعديل لائحة سلوكيات السوق يهدف إلى تعزيز حمايـة المسـتثمرين في الأوراق الماليـة مـن الممارسـات غيـر العادلـة أو غيـر السـليمة التـي تنطـوي علـى احتيـال أو تدليـس أو تلاعب.

كما يهدف إلى تعزيـز البيئـة التنظيميـة والاستقرار فـي السـوق الماليـة والعمل على تطويـر الإجراءات الكفيلـة للحـد مـن المخاطـر المرتبطـة بمعاملات الأوراق الماليـة، وتحقيـق الحمايـة للمسـتثمرين، وتطويـر كل مـا مـن شـأنه تعزيـز ثقـة المشـاركين بالسـوق وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير الدولية في هذا الشأن لدعم نمــو الســوق المالية وازدهارهــا.

وذكرت الهيئة أن اعتماد لائحة سلوكيات السوق المعدلة جاء بعد أن نشرت الهيئة مشروع تعديل اللائحة في موقعها الإلكتروني مدة 30 يوماً تقويمياً لاستطلاع مرئيات العموم حياله.

من جانب آخر أعلن الديوان الملكي اليوم (الثلاثاء) وفاة والدة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن خالد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال الديوان الملكي في بيان إنه ستقام الصلاة على جثمانها اليوم الثلاثاء.

وفيما يلي نص البيان:

انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن خالد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها -إن شاء الله- اليوم الثلاثاء الموافق 13 / 6 / 1442هـ.

تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

قد يعجبك ايضا