الشؤون الإسلامية: إعادة افتتاح 1500 مسجد خلال الـ124 يومًا الماضية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم (الخميس)، افتتاح 11 ‏مسجداً، بعد إخلائها مؤقتا وتعقيمها في 4 مناطق، إثر ثبوت 11 ‏حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

ووصل مجموع ‏ما انتهت الوزارة من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 124 يوماً ‏‏1536 مسجداً، وذلك في إطار الحرص على سلامة المصلين‎.

وأوضحت الوزارة أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازيا وإعادة ‏فتحها توزعت بواقع 5 مساجد في منطقة جازان، و3 بمنطقة القصيم، ‏ومسجدين بمنطقة الرياض، ومسجد واحد بمنطقة الحدود ‏الشمالية‎.

وبيّنت أن هذه الإجراءات المتخذة تأتي لمزيد من الحرص على ‏سلامة المصلين، إضافة لعمليات النظافة والصيانة المستمرة ‏للمساجد كافة، داعية المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام ‏بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد‎.‎

من جانب آخر زار نائب أمير منطقة الرياض، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، اليوم (الخميس)، الجندي سحمي بن فيصل السبيعي المصاب بمستشفى وادي الدواسر العام.

ونقل الأمير محمد بن عبدالرحمن خلال الزيارة، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وتمنياتهما له بالشفاء العاجل.

وأعرب عن تقديره لتضحيات السبيعي في سبيل الدفاع عن الدين والوطن.

قد يعجبك ايضا