الشؤون الإسلامية تعيد فتح 11 مسجدًا في 3 مناطق – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم (الإثنين)، إعادة فتح 11 مسجدًا بعد إخلائها مؤقتًا وتعقيمها في 3 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

وأوضحت أن إجمالي ما انتهى تعقيمه واكتملت جاهزيته خلال 128 يومًا وصل إلى 1573 مسجداً، ويأتي ذلك في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وأشارت إلى أن المساجد المعقمة احترازيًا والتي تم إعادة فتحها هي سبعة مساجد بمنطقة مكة المكرمة، وثلاثة بمنطقة المدينة المنورة ومسجد بمنطقة عسير.

وبيّنت أن تلك الإجراءات المتخذة لمزيد من الحرص على سلامة المصلين إضافة إلى عمليات النظافة والصيانة المستمرة لجميع المساجد، داعيةً المصلين ومنسوبي المساجد للالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم إلى المساجد.

من جانب آخر كرّم أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، أحد المواطنين نظير تبرعه بالدم أكثر من 100 مرة متواصلة عبر المختبر الإقليمي بمدينة عرعر التابع للشؤون الصحية بالمنطقة.

وأثنى أمير المنطقة خلال استقباله للمواطن أحمد العنزي، بمقر الإمارة، على ما قام به من التبرع بالدم، مجسداً روحه الوطنية، باستمرار المبادرة بالعطاء الإنساني النبيل.

وأكد أن هذا الفعل الإنساني ليس بمستغرب من أبناء المملكة الذين ضربوا أروع الأمثلة في العطاء والوفاء والتكاتف بمختلف الظروف، انطلاقاً من قيم الشريعة الإسلامية السمحة وقيمهم الوطنية.

قد يعجبك ايضا