الشورى يطالب التأمينات بدراسة آثار رفع سن التقاعد لـ65 عامًا – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

طالب مجلس الشورى في جلسته المنعقدة، اليوم (الثلاثاء)، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على رفع سن التقاعد إلى 65 عاماً، والعمل على تصنيف الفئات التي يمكن استثناؤها من هذا القرار عند إقراره.

وشدد على ألا يكون للرفع أي تأثير على المدد المحددة نظاماً لاستحقاق التقاعد المبكر، مطالبًا بدراسة أسباب ارتفاع عدد القضايا التي رُفعت على المؤسسة، وتصنيفها، وأسباب صدور أحكام ضد المؤسسة فيها، والعمل على معالجتها.

ووجه المجلس المؤسسة بتقديم معلومات مفصلة عن الدراسة التي أجرتها حول مشكلة العجز في حسابي التقاعد؛ بتشخيص حجم المشكلة، ومسبباتها، واقتراح حلول عملية وواقعية لمواجهتها، وكذلك قراره السابق بدعوة المؤسسة للتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات التصحيحية النظامية والمالية، لمعالجة العجز النقدي.

من جانب آخر أجهش وزير الاقتصاد اللبناني السابق راوول نعمة بالبكاء، اليوم (الثلاثاء)، خلال مؤتمر صحفي جمعه وخلفه الجديد أمين سلام.

وخلال تسليم نعمة مهام منصبه للوزير الجديد انهار بالبكاء عند حديثه عن عمال الصوامع الذين سقطوا ضحايا في انفجار مرفأ بيروت العام الماضي، ولم يتمالك مشاعره حتى توقف عن الكلام.

وتفاعل “سلام” مع الموقف وأعطى “نعمة” منديلا ورقيا أثناء المؤتمر، وسط حضور عدد من وسائل الإعلام وبعض المسؤولين.

قد يعجبك ايضا