الصحة: العديد من دول العالم سجّلت إصابات كثيرة بالمتحورات – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أكّدت وزارة الصحة، يوم (الأربعاء)، على ضرورة أخذ جرعتين من اللقاح للوقاية من الإصابة بمتحورات كورونا، مشيرةً إلى تسجيل العديد من دول العالم إصابات كثيرة بها.

وأهابت الوزارة بالجميع سرعة الحصول على اللقاح للحماية من تداعيات المرض، لافتةً الانتباه إلى أنه يمكن حجز موعد عبر تطبيق صحتي أو تطبيق توكلنا.

ودعت الجميع إلى التواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الفيروس.

وكانت الوزارة أعلنت إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية، تضمنت تسجيل 1334 حالة مؤكدة وتعافي 1079 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة أكثر من 11.3 ألف حالة، منها 1409 حالات حرجة.

وبيّنت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 522.1 ألف حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 502.5 ألف حالة، وسُجلت 11 حالة وفاة، ليصل إجمالي الوفيات بالمملكة إلى 8.2 ألف حالة وفاة.

من جانب آخر تحدّث عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعد الشثري، يوم (الأربعاء)، عن حكم خروج من توفي عنها زوجها خلال أيام العدّة لتلقّي لقاح فيروس كورونا.

وأوضح الشيخ الشثري، في لقاء له مع برنامج “فتاوى” على قناة السعودية، أنه يجوز للمرأة المحادّة الخروج نهاراً لقضاء حوائجها الضرورية ومنها التطعيم ضد الأوبئة.

كما ساق عدة أدلة على جواز خروج المحادّة نهاراً، ومنها خروج زوجات شهداء غزوة أُحد لقضاء حوائجهن وتبادل الزيارات لبعضهن البعض، وخروج فاطمة بنت قيس لقضاء حاجتها وسؤال النبي ﷺ.

قد يعجبك ايضا