الصحة: تسجيل 12 وفاة و1142 إصابة جديدة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الأربعاء)، تسجيل 1142 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 513284 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 8115 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 1024 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 494264 حالة، لافتة إلى أن هناك 10905 حالةات نشطة حالياً، من بينها 1374 حالة حرجة.

من جانب آخر حذرت أخصائية طب أطفال، من معلومة خاطئة حول إنتاج فيتامين D في الجسم.

وأوضحت الدكتورة مارينا مامايفا، أن غالبية الناس لا يعلمون أن الجسم ينتج فيتامين D في حالة الحركة فقط، مؤكدة أن استلقاء الشخص تحت الشمس، لا يفيد إطلاقا في إنتاج هذا الفيتامين.

وأضافت، وفقا لوكالة “نوفوستي” أنه ينبغي أن تكون هناك حركة نشطة للجسم في الهواء الطلق من أجل إنتاج فيتامين D، مشيرة إلى أن التعرض لأشعة الشمس مدة 30-40 دقيقة في اليوم يكفي للحصول على الجرعة المطلوبة من بروفيتامين D الذي يحوله الجسم إلى فيتامين.

ونبهت الأخصائية، إلى أن الجسم يستهلك فيتامين D بسرعة، مبينة أن هذا الفيتامين لا يتراكم في الجسم ولذلك يجب الحرص على استمرار الأنشطة في الهواء الطلق مع التعرض لأشعة الشمس.

قد يعجبك ايضا