الصحة: تسجيل 17 وفاة و433 إصابة جديدة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الجمعة)، تسجيل 433 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 341495 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 17 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 5144 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 468 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 327795 حالة، لافتة إلى أن هناك 8556 حالة نشطة حالياً، من بينها 835 حالة حرجة.

من جانب آخر شكَلت عوامل الطبيعة جبل صخري في قرية “أبا الحيران” في منطقة حائل على نمط الأثر المصري الشهير أبي الهول.

وأوضح الباحث في التاريخ والفلك القديم، مشاري النشمي، خلال حديثه لقناة السعودية، أنه لا يمكن الحكم بما إذا كان هذا المجسم الجبلي من صنع الإنسان أم الطبيعة، خاصة أن تلك السلاسل الجبلية تعرضت لعوامل التعرية والتجوية الكيميائية والفيزيائية.

وأشار إلى بعض الفوارق بين المجسم الصخري الشبيه بأبي الهول الأثر المصري الشهير، حيث أوضح أن المجسم الموجود في حائل يتجه نحو الغرب، فيما يكون اتجاه أبي الهول المصري إلى الشرق، مؤكدًا أن توجه أبي الهول المصري نحو الشرق له دلالة فلكية خاصة بالمعتقدات المصرية القديمة، ترمز إلى برج الأسد الذي كانت بداية الكون عليه، كما تشير تلك المعتقدات.

قد يعجبك ايضا