الصحة: تسجيل 19 وفاة و416 إصابة جديدة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الأربعاء)، تسجيل 416 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 346047 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 19 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 5348 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 433 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 332550 حالة، لافتة إلى أن هناك 8149 حالة نشطة حالياً، من بينها 769 حالة حرجة.

ومن جانب آخر رفضت الفنانة التشكيلية السودانية، كمالا إبراهيم إسحق؛ وسام الجمهورية الفرنسية للآداب، على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون، أن الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم ستستمر.

واعتبرت كمالا أن تصريحات ماكرون إساءة شخصية، ولا تمت لحرية التعبير بصلة، وهو ما أبلغته للملحق الثقافي للسفارة الفرنسية بالخرطوم وإدارة المعهد الثقافي الفرنسي.

وأوقفت أيضًا معرضها الذي كان من المقرر افتتاحه في الخرطوم 2 نوفمبر القادم بالمعهد الثقافي الفرنسي.

وكان من المقرر منح الفنانة كمالا إبراهيم إسحق وسام الجمهورية الفرنسية للفنون والآداب، تزامنا مع افتتاح معرضها بالمعهد الثقافي الفرنسي بالخرطوم، وقد أبدت السفارة الفرنسية أسفها لهذا القرار.

قد يعجبك ايضا